|
U3F1ZWV6ZTMzMTM3NTEzODU2MTNfRnJlZTIwOTA2MDA5MTY3MzU=

اطلاق أندرويد ستوديو 3.6 (Android Studio 3.6) وميزات هامة عليك معرفتها

جوجل تطلق أندرويد ستوديو 3.6 (Android Studio 3.6) وميزات هامة عليك معرفتها


أصدرت جوجل مؤخرا اندرويد ستوديو 3.6 لتطوير تطبيقات الأندرويد وقد جاء بعد فترة طويلة من إصلاح الأخطاء والتغييرات الأخرى . هذه التغييرات مهمة للحصول على أداء أفضل وخطوة مهمة نحو استقرار أعلى . سنناقش فى هذه التدوينة الميزات والتحسينات الجديدة وغيرها التى ستساعد المطورين.

الميزات الرئيسية لبرنامج أندرويد ستوديو 3.6

1 - التصميم 

عرض مقسم فى محرر التصميم :
يتم تقديم العرض المقسم فى محرر التصميم مثل ادوات التنقل والتخطيط التى تمكن المستخدم من رؤية كل من الكود وعروض التصميم فى نفس الوقت ، مع هذه الميزة الرائعة يتم استبدال وتحسين نافذة المعاينة السابقى بشكل كامل بحيث تعمل بشكل مثالى لكل حالة استخدام . كل ما عليك فعله هو النقر فوق رمز الانقسام لنافذة المحرر.

انتقاء الألوان :

يوفر منتقي الألوان فى اندرويد استوديو 3.6 ميزة رائعة وهى القدرة على تحديد مصدر الألوان واستبدالها على الفور .يمكن الحصول على منتقى الألوان فى كل من أدوات التصميم ومحرر XML

2 – تطوير

ربط العرض
تسمح هذه الميزة بكتابة التعلميات البرمجية بشكل مبسط تتفاعل مع طرق العرض. يتم انشاء فئة ربط لكل ملف متاح فى الوحدة النمطية ويمكن للمستخدمين الرجوع الى تخطيط XML  للحصول على جميع طرق العرض.

تحديثات المنصة
هناك العديد من التحسينات التى تشمل نافذة خدمات جديدة و أوقات بدء التشغيل المتقدمة. سيساعد أندرويد استديو 3.6 فى الوصول الى الحد الأقصى لقاعدة المستخدمين فى فترة زمنية قصيرة. 

3 – إنشاء

أداة تغليف جديدة
عمل فريق التطوير على  تحسين جزء التخصيص لإصدارات التصحيح وقام بتغيير أداة التغليف الافتراضية إلى ZIP FLINGER حيث سيتمكن المستخدمون من رؤية التغيرات فى سرعة تطوير التطبيق.

4 – الاختبار

ترقية خرائط جوجل
أصبحت خرائط جوجل متاحة الأن فى لوحة التحكم . لم يعد مطلوبا من المطورين ادخال احداثيات GPS  يدويا. مع هذا التطوير أصبح العثور على الأخطاء والكشف عن تسرب الذاكرة أسهل من ذى قبل .

استئناف تنزيلات SDK
يقدم اصدار أندرويد استديو 3.6 ميزة استئناف التنزيل التى تمت مقاطعته سابقا بدلا من إعادة تشغيل التنزيل من البداية . يمكن استئناف التنزيل وهو أمر مفيد للتنزيلات الكبيرة بما فى ذلك صورالنظام ومحاكيات أندرويد.

الشاشات المتعددة
من الضرورى دائما اختبار التطبيق على ميزة الشاشات المتعددة . من خلال إجراء تغييرات فى قائمة الإعدادات يمكن للمستخدمين تكوين شاشات متعددة.

هذه هى الميزات الهامة المدمجة فى أحدث اصدار من أندرويد ستوديو 3.6 للمستخدمين. للحصول على تطبيق أندرويد ستوديو 3.6 ما عليك سوى الإتصال بالشركة التى تقوم بتقديم خدمات رائعة للمستخدمين فى تطوير تطبيقات الهاتف المحمول.

الأسئلة الشائعة :

1- ما هو استخدام برنامج أندرويد ستوديو ؟
الغرض من برنامج أندرويد استديو هو تقديم أداوت لتسريع تطوير وبناء تطبيقات جوال عالية الجودة ، كما يوفر أندرويد استديو أدوات خاصة لتحرير التعليمات البرمجية وتصحيح الأخطاء والإختبار وأداوت هامة أخرى.

2 – ما هى اللغة المستخدمة فى أندرويد أستديو 3.6 ؟
Java هلى اللغة الرسمية لتطوير اندرويد استديو 3.6 كما تدعم أيضا لغة Kotlin

3 – ما هى متطلبات أندرويد استديو 3.6 ؟
الحد الأدنى 4 جيجا رام ، الحد المفضل 8 جيجا رام
أقل مساحة تخزين 2 جيجا وهالمفضل 4 جيجا
اقل جودة للشاشة 1280 × 800
ميكروسوفت ويندوز 7 / 8 / 10 (32 أو 64 بت) لكن محاكى الأندرويد يعمل فقط على النسخة 64 بيتا.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق