|
U3F1ZWV6ZTMzMTM3NTEzODU2MTNfRnJlZTIwOTA2MDA5MTY3MzU=

التحليل النقدى لفيلم الرجل الخفى The Invisible Man 2020

التحليل النقدى الشامل لفيلم الرعب والغموض الرجل الخفى The Invisible Man 2020


كان لدي خاطرة في رأسي حول فيلم The Invisible Man وما سوف يتم تنفيذه ، ولكن المخرج الجيد (Leigh Whannell) قد أخلف توقعاتي ، وعلقها على لبنة وألقها في نافذتي مع ملاحظة تقول "لا". هذا الفيلم لا يشبه أي فيلم وحش رأيته من قبل لأنه لا يبدو وكأنه واحد. لا يوجد عالم مجنون يريد أن يلعب دور الإله ، لا توجد أساطير مصرية ، فقط واقعية قديمة واضحة مع اضافة بعض الخيال العلمي الذي يخدم القصة جيدا. قصة الرجل غير المرئي هي قصة شخصية جدًا لقائدتنا سيسيليا (Elizabeth Moss)  التي تهرب من علاقة سيئة مع صديقها السابق (أدريان) وما إذا كانت نية الفيلم أم لا ، فهي تتحدث الكثير عن هذه الأنواع من العلاقات المتلاعبة وبالنسبة لشخص في الجمهور ، يمكن أن يكون كثيرًا أو شيئًا علاجيًا ، لذلك فهو متعدد الطبقات تمامًا.


(Elizabeth Moss) قامت بحمل هذا الفيلم. هذه واحدة من أفضل عروضها حتى الآن ونجحت بفضل شخصيتها (سيسيليا) ، في الحفاظ على الفيلم القائم على الواقعية ، القابل للتصديق للغاية. لقد اتضح بوضوح في المراحل الأولى من الفيلم أن هذه الشخصية تمر بلحظة مؤلمة في حياتها وأنت تمر بكل المشاعر في وقت مبكر. لقد جعلتها تمر بالعذاب والتلاعب العقلي في تعاقب سريع ، حتى تعرف أين تكونت هذه الشخصية نفسياً بسهولة.

مع التركيز النفسي على فهم (سيسيليا) ، يجد الفيلم طرقًا مثيرة للاهتمام لتعطينا فهمًا أفضل لكيفية الوصول إلى اتصال أعمق معها. ليس هذا هو الحال أكثر من تسلسل الافتتاح ، الذي يتم بخطين من الحوار. يحتوي المشهد على بعض عناصر التصوير السينمائي الرائعة التي تثير التوتر والغموض المحيط بالوضع ، وتوفر لقطات التتبع الفرصة للجمهور للتحرك مع الطابع المتزايد للفضول بالإضافة إلى إظهار كل قطعة من التخطيط المنهجي في المشهد. إنه يحدد نغمة الفيلم ككل ولا ينحرف أبدًا عن الصدمة الأولية التي تأتي مع البداية، حيث تعمل الوتيرة الحسنة التوقيت على زيادة التوتر العاطفي للجمهور.



يعبث الفيلم بعقلك كثيرًا ، مما يجعلك تعتقد أن شيئًا واحدًا يحدث ولكن فجأة يسير في اتجاه مختلف تمامًا. إنه امتداد للنقطة السابقة التي أشرت إليها حول عدم الشعور وكأنه فيلم وحش لأنك تعتقد أنك تعرف ما أنت بصدده ولكنه شيء مختلف تمامًا وعندما يبدأ هذا الإدراك ، تفاجأ بسرور وسرعان لقبول التغيير في التصور.

أعتقد على الرغم من ذلك ، في بعض الأماكن في (The Invisible Man) ، يأخذ الفيلم عناصر بناء التشويق إلى أقصى حد حيث يتشتت انتباهك فى لحظة. الموسيقى التصويرية هي واحدة من تلك العناصر. ففى بعض الأماكن في الفيلم سيصاحب التوتر المتصاعد تلك الأصوات الصاخبة والحادة التي عادة ما تحصل عليها نتيجة لصدمة البداية. ومع ذلك ، تأتي هذه الأصوات عندما لا يوجد شيء يمكن أن يجعلك تقفز من مقعدك ، على سبيل المثال ، (سيسيليا) تدير رأسها. احتاج الرجل غير المرئي إلى إدارة حجم صوته بشكل أفضل ، على الرغم من أنه يعرف كيفية استخدام الصمت لتحقيق تأثير رائع.

أشعر أيضًا أن الفيلم كان بإمكانه فعل المزيد لشرح عنصر الخيال العلمي الذي جاء مع خلفية (أدريان). بالطبع ، نحن لسنا في الظلام تمامًا ، هناك بضع إيماءات لخط عمله وثروته والكثير من المعلومات حول سلطته ، لكنني شعرت أن هناك حاجة إلى تفسير أكبر عندما ندخل عناصر الخيال العلمي .

يمثل فيلم(The Invisible Man) انتقالًا مثيرًا للاهتمام بعيدًا عن صيغة أفلام الوحوش الكلاسيكية ويحولها إلى قصة شخصية ذكية. أداء (Elizabeth Moss) هو شيء يمكن للجميع الإعجاب به. هذا هو ما تحتاجه أفلام الوحوش الكلاسيكية للعودة على الطريق الصحيح. (The Invisible Man) هو الفيلم الذي سيصبح أكثر ذكاءً وذكاءً بمرور الوقت ومع المشاهدات المتعددة له وأراء المتابعين سيصبح من أقوى افلام الوحوش.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق